الاثنين، 7 مايو 2018

20 سرمن أسرار التصميم ستجعلك تحترف المجال الجزء الأول




يستند التصميم الرائع على اصغر التفاصيل هذه التفاصيل الصغيرة ممكن أن تسبب عائق ومشاكل للمصميمين المبتدئين ، ان عدم اتباع القواعد اللازمة للتصميم ممكن أن تؤدي الى تلف اي صفحة مقصودة مما يجعل علامتك التجارية تبدو غير مهنية بل وتكلفك التحويلات وتؤدي الى خسارة مالية .

لحسن الحظ، هنالك بعض الحيل الخارقة التي يمكنك استخدامها لتحسين التصميم الخاص بك قبل نشره على الموقع الذي تريد النشر عليه عبر شبكة الانترنت، بعض التصاميم تظهر بشكل جيد لكن تشعر انها بعيدة قليلا عن التصاميم الجيدة ويوجد بها نقص ما.

سوف نقدم لك في هذه السلسلة  20 طريقة سرية لتصبح مصمم محترف بابسط الطرق، عليك اتباعها مباشرة .



ارتفاع الخط 1.6




الحصول على الطباعة typography يعد صعب بعض الشيء لانها تشكل 90% من التصميم، لذلك قم بزيادة المسافة بين كل سطر وسطر بمقدار 1.6 line height



استخدم نوعين من الخطوط




ان اختيار الخطوط بشكل صحيح والجمع بينهما امر صعب للغاية، لتسهيل الامر عليك قم باختيار فقط نوعين من الخطوط ليكون واحد لنص الجسم وواحد للعناوين ثم قم بضرب حجم خط الجسم بنسبة 2.5 للحصول على حجم العنوان.



فقرات قصيرة متوازية أفضل من فقرة طويلة




في كل مرة نصل فيها الى نهاية الفقرة عيوننا تصارع كي تمسك السطر التالي، لذلك ولجعل النص اكثر قابلية واكثر مرونة واسهل للقراءة ولجعل التصميم يبدو اكثر احترافية عليك ان تحدد الخطوط وتقللها بحيث يكون 58 حرفا في كل سطر.



استخدم لونين




قم باختيار لونين فقط لتعمل بهم وقم بتحديد مهمة لكل لون مثلا؛ يمكنك استخدام اللون البرتقالي لجميع العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ الاجراء واالون الازرق لعناصر العلامات التجارية والاهم من ذلك كله هو التأكد من استخدام اللونين اللذين اخترتهم.



السرقة مسموحة لكن يجب ان تكون فنان بالسرقة


لا تقوم بنسخ الموقع باكمله بل يمكنك استخدام واقتباص فكرة من موقع واخرى من اخر، في الواقع حاليا معظم المواقع تستخدم انماطا متشابهة جدا تجعلك قادرا على استخدام نفس الافكار بكل سهولة وهذا سيعطيك ايضا المزيد من الوقت للتفكير في كيفية تصميم تصاميم مميزة ومختلفة بدلا من تصميم تقليدي اعتيادي.



ضف خط أسفل العناوين




في التصميم المستخدم بها الطباعة typography بشكل كبير يمكن ان يكون من الصعب الحصول عليها، ستؤدي اضافة سطر اسفل النص او على الجانب الى المساعدة في فصل محتويات التصميم، على سبيل المثال انظر الى مطبوعات النشرات الاخبارية تجد انهم يستخدمون نفس الطريقة.



التسلسل الهرمي hierarchy


خذ التسلسل الهرمي في عين الاعتبار لانه سوف يساعدك في جعل تصميمك افضل، لكن كيف يمكنك تطبيق هذا المفهوم المعقد في التصميمات الخاصة بك؟ طرية واحدة يمكنك استخدامها ببساطة وهي سرد كافة العناصر في اجزاء وترتيبها حسب الاهمية بعد ذلك قم باتباع القائمة واجعل العنصر الاكثر أهمية هو الاكبر والاكثر تناقض.




    إختر :
  • أو
  • للتعليق
ليست هناك تعليقات:
أكتب التعليقات